المحترفينتقارير وحوارات

توتنهام بوابةصلاح للمجد والشهرة الدائمة تألق وأبدع كثيراً أمام السبيرز

يلتقي ليفربول مضيفه توتنهام مساء اليوم في اطار مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة قوية ومرتقبة لحسم الريدز لقب البريميرليج بنسبة كبيرة في غياب هداف السبيرز الأبرز هاري كيين للإصابة وتحت أعين جوزيه مورينيو في تحدي كبير من البرتغالي .

تعتبر توتنهام هي بوابة المجد والتألق الدائم لمو صلاح حيث أعتاد الفرعون المتوهج علي هز شباكهم دائماً فنجح بالتسجيل بمرماهم مع ثلاث أندية مختلفة .

كانت البداية مع بازل السويسري في اليورباليج 2012-2013 علي ملعب سانت جاكوب حين سجل في مباراة العودة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق وكانت نفس نتيجة الذهاب بلندن ليحتكم الفريقان للركلات الترجيح والتي ابتسمت للفريق السويسري وأهلته للسمي فاينل لليورباليج في الموسم الذي شهد تتويج البلوز تشيلسي ووصافة بنفيكا البرتغالي .

احتفال مو صلاح بتسجيل هدفه في توتنهام علي ملعب سانت جاكوب

وفي نسخة الدوري الاوربي اليورباليج 2014-2015 كان موعد جديد لصلاح في التسجيل بشباك السبيرز ولكن هذه المرة كانت مع فيورنتينا الإيطالي ونجح أيضا بالتسجيل في لقاء العودة بإيطاليا والتي انتهت بفوز فيورنتينا بهدفين نظيفين وتأهل الفريق بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لكلا منهما .

صراع علي الكرة بين صلاح وديمبيلي في الدوري الاوربي 2014-2015

وبقميص ليفربول نجح مو في التسجيل مجدداً بملعب الوايت هارتلين في الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي 2017-2018 ولكن هذه المرة خسر الريدز بأربعة أهداف لهدف صلاح فحين سجل هاري كيين هاتريك و الكوري الجنوبي سون هدفاً.

صلاح يمر وسيرجي اورييه مفترشا الارض تحت أقدام الملك المصري

وفي مباراة العودة بنفس الموسم بالأنفيلد نجح صلاح في تسجيل هدفين احداهم اختير مؤخرا هدف العقد 2010/2020 بعد مراوغته اربع لاعبين من توتنتهام والتسجيل في المبارة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق وتوج الملك بلقب هداف الدوري الانجليزي لأول مرة في هذه النسخة .

مباراة توهج صلاح في الانفيلد وتسجيله هدفين رائعين وفي الصورة ديلي الي

ونأتي للمبارة الأهم واللحظة الخالدة في أذهان مشجعي الريدز تسجيل الملك المصري بنهائي دوري أبطال أوربا 2018 -2019 هدفه من ركلة جزاء بشباك الفرنسي هوجو لوريس بالدقيقة الثانية قبل ان يضيف ديفوك اوريجي هدفاً ثانياً بالدقيقة 87 ليتوج صلاح مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا ويتأهل لكأس العالم للأندية بقطر ويحرز لقبها للمرة الأولي مع حصوله علي جائزة أفضل لاعب بالبطولة .

لحظة تسجيل مو من ركلة الجزاء ضد توتنهام بنهائي دوري الابطال 2019

يدخل ليفربول المباراة وهو في صدارة الترتيب العام برصيد ٥٨ نقطة ليقترب من تحقيق لقبه الغائب من فترة طويلة بدون خسارة وبتعادل وحيد في سلسلة انتصارات متتالية .

ويحتل توتنهام المركز السادس فى الترتيب برصيد 30 نقطة وخسر الجولة الماضية من ساوثهامبتون بنتيجة 1-0، كما تعادل فى لقاء دور ال64 بكأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق ميدلسبره بنتيجة 1-1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق