تقارير وحوارات

إيرلينج هالاند قنبلة تهديفية تنفجر بالملاعب الأوروبية

النرويجي نسخة حديثة الاصدار من رونالدو وباتيجول ويعيد فكرة المهاجم الكلاسيكي بعد غيابها سنوات

بدأ النرويجي ايرلينج هالاند مهاجم سالزبورج النمساوي نسخة دوري الابطال هذا الموسم بداية اعجازية بتسجيله 7 اهداف بعد مرور اربع جوالات من دوري المجموعات مسجلا رقما قياسيا غير اعتياديا بتسجيله في اربع مباريات متتالية بالمجوعات متساويا مع ثلاث لاعبين زي كارلوس البرازيلي مهاجم بورتو البرتغالي 1993، والملك ديل بييرو مع يوفنتوس الإيطالي في 1995، والمشاغب الهداف دييجو كوستا مع أتلتيكو مدريد نسخة 2013 ولايزال لديه فرصة الانفراد بالرقم في المباراة القادمة ان سجل .

هالاند يحتفل بهدفه ضد خينك البلجيكي في اول مباراة بدوري المجموعات

هالاند لم يكمل العشرين ربيعا فقط اكمل عامه ال 19 في يوليو الماضي حيث ولد في مدينة ليدز الانجليزية في 21 يوليو 2000 ويتميز الشاب بالرأسيات المتقنة حيث يبلغ طوله 194 سم كما يجيد اللعب بكلتا القدمين ومسدد لضربات الجزاء ببراعة وثقة .

هالاند شارك مع الفريق الاشهر في النرويج نادي مولده في 39مباراة في مبرايات الشباب والفريق الاول سجل خلالها 14 هدفا ثم اتم انضمامه الي سالزبرورج مطلع الصيف والذي سجل بقميصه 23 هدفا في 17مباراة خاضها من بداية الموسم للان 7 اهداف بدوري اللابطال كما أشرنا في 4 مباريات و 12 هدف في الدوري النمساوي من 11 مباراة و 4 اهداف بكاس النمسا في مبارتين .

يبدو الاصرار والجدية والروح القتالية – الجرينتا – سمة من سماته الدائمة

يبدو ان وجهته المقبلة الدوري الانجلزي الممتازحيث فتح مانشيستر يونايتد وتشيلسي و توتنهام خطوط اتصال معه اضافة لرغبة والده اولف هالاند الذي لعب مهاجما لاندية ليييدز يونايتد و نوتنجهام فوريست بالتسعينات في لعب ابنه ايرلينج بالدوري الانجليزي مكان ولادته ونشأته بلييدز .

صورة لاولف هالاند والده بقميص نوتنجهام فوريست

هالاند يمشي علي درب كبار هدافين العالم رونالدو دي ليما وجابريال باتيستوتا ويشبه كريستيان فييري في ادائه النجم الايطالي الشهير و كذلك مواطنه تور اندرو فلو
ونتنبأ ببروز نجمه سريعاً وان يصبح احد كبار هدافي العالم قريباً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى