أخبار

استثناء الرئيس من بند ال8 سنوات بانتخابات الجبلاية

اخطرت سارة ساليمون، مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، استثناء الرئيس فى اللائحة الجديدة، الخاصة بالانتخابات المقبلة، والتى يجرى التعديل عليها فى الوقت الحالى من بند الـ8 سنوات.

وعلم “الاستاد” من مصادره داخل الاتحاد ان للجنة الخماسية،  تدرس منح العضو الذى ينطبق عليه بند الـ8 سنوات فى مجلس الجبلاية حق 8 سنوات جديدة حال ترشحه على انتخابات الرئاسة.

يذكر أن الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا يتبع نفس الوضع، لكن لائحته تختلف فى أنها تتضمن 12 عاما وليس 8 سنوات مثل اتحاد الكرة، أى 3 دورات، وفى حال ترشح أى فرد على مقعد العضوية 3 دورات ثم ترشح على مقعد الرئيس يحق له الحصول على 12 عاما أخرى لقضائها على مقعد الرئيس.

في سياق متصل، صرح وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن اللائحة التى تم تسريبها مؤخرا فى الإعلام هى مجرد مسودة لائحة مبدئية منذ أكثر من شهر أدخل عليها بعض التعديلات،  والذي جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم.

أوضح العطار أن اللائحة المنشورة مؤخرا مر عليها أكثر من شهر، تخلله العديد من الاجتماعات والمراسلات بين اتحاد الكرة والفيفا، وتم إجراء عدد كبير من التعديلات عليها فى أكثر من بند، خاصة وأن اللجنة تسير وفق توجيهات الاتحاد الدولي، ولابد من الحصول على موافقة الفيفا على اللائحة قبل اعتمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى