أخباركرة محلية

الاهلي السوبر يحطم الارقام القياسية

عزز النادي الاهلي رقمه في عدد مرات الوصول الي نصف نهائي بطولك دوري ابطال افريقيا برصيد 16 مرة بعدما فاز علي صن داونز ذهابا وايابا بنتيجة 3/1 في مجموع اللقاءين .

ونجح الأهلي في بلوغ النهائي 12 مرة، ونجح في التتويج باللقب في ثماني مناسبات، واكتفى بالوجود في المربع الذهبي في 16 مناسبة .

وكان التأهل الأول للأهلي إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا يعود إلى نسخة 1981 حيث كان من المقرر أن يلتقي فريق شبيبة القبائل الجزائري واعتذر الأهلي، في ظل حالة الحداد العامة عقب وفاة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
اما في نسخة 1982 نجح الأهلي في بلوغ الدور قبل النهائي، وتمكن من المرور إلى النهائي ومن ثم التتويج باللقب. وفي عام 1983 تواجد الأهلي في قبل نهائي البطولة، ونجح في الوصول إلى النهائي وخسر اللقب أمام كوتوكو الغاني وفي 1987 تأهل الأهلي إلى قبل نهائي دوري الأبطال، ونجح في بلوغ النهائي، وتمكن من التتويج باللقب للمرة الثانية
اما في عام 2001 تأهل الاهلي إلى قبل نهائي دوري الأبطال، وينجح في مواصلة المشوار والتتويج باللقب الثالث و تأهل الأهلي إلى المربع الذهبي في نسخة 2005، وواصل مشواره حتى تمكن من التتويج باللقب اما في نسخة 2006 لم يتخلف الأهلي عن الوجود في المربع الذهبي ومواصلة المشوار بالتأهل إلى النهائي وفي نسخة 2007 تواجد الأهلي في المربع الذهبي، ونجح في بلوغ النهائي، واكتفى حينها بتحقيق الوصافة أمام النجم الساحلي وفي نسخة 2008 تواجد الأهلي في المربع الذهبي للموسم الرابع على التوالي من دوري أبطال إفريقيا ، ونجح الأهلي في بلوغ النهائي ومن ثم التتويج باللقب امت في نسخة 2010 تأهل الأهلي إلى قبل نهائي دوري الأبطال، وودع البطولة من هذه المرحلة أمام الترجي التونسي،
في مباراة شهدت أكثر الأخطاء التحكيمية إثارة للجدل، بعدما سجل مهاجم الترجي مايكل إينيرامو هدف الفوز بيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى