كرة محلية

بركلات الحظ الترجيحية.. الزمالك يفوز على الأهلي ويتوج بطلا للسوبر المصري

حقق النادي الزمالك، فوزا جديدا على غريمه التقليدي نادي الاهلي، بركلات الجزاء الترجيحية، في لقاء السوبر المصري، الذي استضافه ملعب محمد بن زايد، بدولة الإمارات.

بدأ الزمالك اللقاءبتشكيل ضم كلا من:ابوجبل، وحازم إمام، ومحمود علاء، ومحمود الونش، ومحمد عبد الشافي، احمد سيد زيزو، وطارق حامد، وفرجانى ساسى، واشرف بى شرقى ، ويوسف أوباما، ومصطفى محمد.

فيما بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: محمدالشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، على معلول،
اليو ديانج، السولية، محمودالشحات قفشة، جيرالدو، اجاي.

بدأ اللقاء بضغط من جانب الأهلي، وتمكن لاعبوه من السيطرة على منطقة وسط الملعب، من خلال تضييق المساحات على لاعبي الزمالك، الذي ظهر عليهم الالتزام الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، ليشهد الشوط الاول، إحراز هدف لجي الدو، تم إلغائه بداعي التسلل، ظهر الشحات بشكل مميز من خلال انطلاق اته ناحية الجهة اليسرى للفريق الزمالكاوية، واستغل التزام عبد الشافي بالناحية الدفاعية.

علي الجانب الاخر، استطاع مصطفى محمد مهاجم الزمالك، من الظهور بشكل مميز في الدقائق الأولى، وصوب اكثر من كرة على مرمى الشناوي، لم تسفر عن أهداف، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، يستمر الضغط من جانب لاعبي الأهلي، ومع الدقيقة السادسة من عمر الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة، ينطلق جيرالدو، من الجهة اليمني، وتمكن محمود علاء من إعاقة اللاعب علي حدود منطقة الجزاء، دون أن يحتسب حكم اللقاء خطأ على مدافع الزمالك، ليواصل الفريقين المباراة، ويستمر لاعبي الأهلي في السيطرة، وسط التزام دفاعي للاعبي الزمالك، واللعب على المرتدات، التي استطاع من خلالها تهديد مرمى الشناوي في أكثر من مرة.

مع بلوغ الدقيقة60من زمن المباراة، ينتفض لاعبي الزمالك، ويباغتو الفريق الأحمر، بعدة هجمات أشعلت جماهير الفريق الأبيض، في حالة ارتباك من مدافعي النادي الأهلي، وسرعان ما يعود لاعبي الأهلي للمباراة، ويباغتو مرمي ابوجبل، الذي شهد تصويبة قوية من محمد هاني مدافع الأهلي، تمر بجوار القائم الأيسر، ليواصل بعدها لاعبي الأهلي الضغط، ويهدر لاعبوه اكثر من فرصة للتهديف، لتشهد الدقيقة 73اشباكات بين طارق حامد، ومحمود كهربا، تتوقف على إثرها اللقاء، ليستأنف بعدها اللقاء، وتشهد الدقائق المتبقية تبادل للهجمات لكلال الفريقين، بدون أحداث تغيير في نتيجة اللقاء، حتى جاءت صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ حكم اللقاء لركلات الجزاء الترجيحية، التي انتهت بفوز الزمالك.

ليتوج الفريق الأبيض، ببطولة السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، في نفس الأسبوع الذي توج فيه بطلا للسوبر الافريقي، على حساب الترجي التونسي.

ادار اللقاء الحكم النرويجى سيفين أودفار موين، وعاونه المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثانى كيم توماس، وتورى هانسن حكماً رابعًا، ويتولى مسؤولية تقنية الفيديو الـVAR، الكرواتيان جوران جابريلو “حكم رئيسي”، وميرو جرجيتش “حكم مساعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى