تقارير وحوارات
أخر الأخبار

تقرير: أخر استعدادات الزعيم السعودي الهلال لإياب نهائي دوري أبطال أسيا أمام أوراوا الياباني

هل تكون الثالثة للهلال السعودي ؟

كتب- طارق محمود

لاعبي الهلال بعد فوزهم بمباراة الذهاب

قطع الهلال السعودي، نصف الطريق لوصله للحلم الكبير، وهو التتويج بدوري أبطال أسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، عندما فاز على أوراوا الياباني، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهم يوم السبت قبل الماضي، الموافق التاسع من نوفمبر الجاري، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، عندما هز نجم الهلال السعودي، البيروفي كاريلو بأسيست من محمد البريك، شباك اليابانين في الدقيقة “60” معلناً هدف الزعيم الأول والوحيد بالمباراة.

عشاق الهلال السعودي

عشاق الهلال السعودي، ينتظرون لقاء الإياب الحاسم، والذي سيقام باليابان، يوم الأحد القادم، الموافق الرابع والشعرون من شهر نوفمبر الجاري.


زعيم الكرة السعودية، يكفيه الفوز بهدف أو التعادل وكذلك الخسارة بفارق هدف بنتيجة أكبر من هدف دون مقابل.

جماهير الهلال في طريقهم لليابان

والبداية الإقبال الغير مسبوق من جماهير الهلال على تأشيرات دخول اليابان:

شهدت السفارة اليابانية بالعاصمة السعودية الرياض، إقبال شديد من عشاق الهلال على طلب تأشيرات دخول اليابان، لحضور مباراة إياب نهائي دوري أبطال أسيا، التي ستقام على ملعب سايتاما الدولي، والتي من المقرر أيضأ أن تشهد إقبالا كثيفاً كلما إقترب موعد المباراة.

ملعب سايتاما باليابان

نفاذ تذاكر مباراة الإياب:

نادي أوراوا الياباني كان قد طرح تذاكر مباراة إياب نهائي دوري أبطال أسيا، عبر موقعة الألكتروني، يوم الثلاثاء الماضي، أي قبل مباراة الإياب بـ 12 يوماً.

ليعلن الفريق الياباني نفاذ تذاكر مباراة الإياب يوم الأربعاء، أي بعد طرحها بيوم واحد، حيث من المفترض أن تقام المباراة على ملعب “سايتاما”.

عبد العزيز الراجحي عضو شرف الهلال السعودي مع إداري الهلال

دعم الإدارة:

قامت إداراة الهلال السعودي، يتوقيع إتفاقيه مع إحدى الشركات الخاصة، لإدارة وتنظيم نقل 1600 مشجع، عبر الطائرات الخاصة، لمؤازرة لاعبي الهلال، في موقعة الأحد القادم.

كما تكفل “عبد العزيز الراجحي” عضو شرف نادي الهلال السعودي، بـ 500 تذكرة على نفقته الخاصة، للطلاب السعودين الذين يدرسون باليابان لحضور النهائي الأسيوي.

الأمير محمد بن سلمان

دعم الحكومة:

كما خصصت الحكومة، بدعم من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، 4 طائرات لنقل الجمهور السعودي إلى اليابان لمساندة الهلال، في مهمته أمام أوراوا الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال أسيا.

وستقوم الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، بالتنسيق مع إدارة الهلال، لوضع الترتيبات اللازمة لنقل عشاق الهلال إلى اليابان.

ومن جانبه أعلنت إدارة الهلال، عن تخصيص هذه الطائرات إلى المشجعين المعرفون بأسم “القوة الزرقاء”، المسجلون لدى النادي، والذين دائماً يكون حاضرين لمساندة الزعيم فى المباريات الماضية.

هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي

اختار الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، سبعة لاعبين من فريق الهلال، لمواجهه أوزباكستان، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022، وأيضاً كأس أسيا 2023.

السعودية كانت قد حولت تأخرها بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف، في مباراة مثيرة، يرتفع فيها رصيد الأخضر السعودي إلى 8 نقاط، في المركز الثاني.

شارك اللاعب “سلمان الفرج” في المباراة بأكملها، استطاع فيها تسجيل هدفين في الدقائق 23،85.

كما شارك اللاعب “سالم الدوسري” أيضاً في المباراة بأكملها، استطاه فيها تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90، لتتصدر السعودية مجموعتها، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس أسيا 2023.

دخل اللاعب “نواف العابد”، من الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني، كما بدأ اللاعب هتان باهبري المباراة كأساسي ليخرج في الدقيقة 62.

أكمل كل من محمد البريك، ياسر الشهراني وأيضاً عبدلله عطيف، المباراة بأكملها لمدة 90 دقيقة.

أيضاً شارك الدولي السوري عمر خربين، من الدقيقة 72 مع منتخبه أمام الصين، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، كأس أسيا 2023، فاز فيها المنتخب السوري بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي، على ملعب مكتوم بن راشد أل مكتوم.

وفي المباراة الثانية للمنتخب السوري، أمام نظيره منتخب الفليبين، دخل عمر خربين فى الدقيقة 70 من زمن الشوط الثاني، واستطاع فيها المنتخب السوري أن يفوز بنتيجة هدف دون رد، ليعتلى صدارة مجموعته برصيد 15 نقطة.

على الجانب الأخر، لم يتواجد أي لاعب من فريق أوراوا الياباني، ضمن القائمة المستدعاه للمنتخب الياباني لمواجهه قيرغيزستان، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، كأس أسيا 2023، وأيضاً مواجهه فنزويلا في مباراة وديه.

جوميز أثناء التدريب الأول للهلال في اليابان
استعدادات الفريق بالجري حول الملعب

الأستعدادات النهائية:

انتظم سباعي الهلال الدولي، في تدريبات الفريق السبت الماضي، قبل موقعة إياب نهائي دوري أبطال أسيا، بعد الإنتهاء من الأستحقاق الدولي.

غادرت بعثة الهلال السعودي برئاسة رئيس النادي فهد بن نافل، أرض الممكلة العربية السعودية، يوم الأحد الماضي، وقبل المباراة بأسبوع كامل في رحلة استمرت عشر ساعات، ليتمكن اللاعبين على التعود على الأجواء فى اليابان، وأيضاً ظبط الساعة البيولوجية للاعبين بسبب فرق التوقيت بين السعودية واليابان.


وأدى لاعبي الهلال، أول مران لهم في اليابان، يوم الأثنين الماضي، وهو يوم وصول بعثة الفريق، وكان مراناً مفتوحاً، وشارك فيه كل لاعبي الفريق دون وجود أي إصابات.

كما سينضم الدولي السوري عمر خربين إلى تدريبات الفريق يوم الخميس القادم في اليابان، بعدما أنهى المنتخب السوري مبارياته ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، كأس أسيا 2023.

التشكيلة المتوقعة للفريقين:

التشكيل المتوقع للهلال السعودي:

في حراسه المرمى: عبدلله المعيوف

خط الدفاع: محمد البريك- هيون سو يانج- على البليهي- ياسر الشهراني

خط الوسط: كاريلو- سلمان الفرج- عبدلله عطيف- سالم الدوسري

خط الهجوم: جيوفينكو- جوميز


التشكيل المتوقع لـ أوراوا الياباني:


حراسه المرمى: فوكوشيما

خط الدفاع: ايوانامي- سوزوكي- ماكينو- هاشيوكا

خط الوسط: إويرتون- تاكويا اوكي- تاكاهيرو سكيني

خط الهجوم: ناغاساوا- فابريسيو- كوروكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى