أخبار

جمعية الزمالك بالسويد تحتفل باليوم العالمي للمرأة بيافلا وتكرم 20 سيدة

نظمت جمعية الزمالك بمدينة يافلا بمملكة السويد (نادي الزمالك السويدي) احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والتي أقيمت بقاعة موسيك هوسيت في السادسة من مساء الاأحد والتي تم خلالها تكريم 20 سيدة من مختلف الجنسيات ممن كان لهن دور ريادي و توعوي كبير بيافلا .

بدأت الفعالية. والتي شاركت في تنظيمها السيدة ليلي ال عرفان بترحيب من عريف الحفل ودور الجمعية بتسليط الضوء على كل نساء العالم ،اللواتي سطرن أرقى الملاحم بالصبر و الثبات والحب سواء لاسرتها أو لوطنها فبهن تشرق شمس الأمل .

فيما ألمح أن العالم في الثامن من آذار -مارس- في كل عام يحتفل بهذه المناسبة الهامة جدآ الا وهي يوم المرأة العالمي .. حيث يقام هذا الاحتفال العالمي تكريمآ لإنجازات المرأة و تعزيزآ لحقوقها و قد ظهر يوم المرأة العالمي في مطلع القرن العشرين في أمريكا الشمالية و أوروبا و ذلك من قبل الأنشطة العمالية .

و بعد ذلك الوقت اكتسب هذا العيد بعدا عالميا للنساء في البلدان المتقدمة و النامية على حد سواء . حيث يعد هذا الحدث العالمي مناسبة يتم بها الاحتفال بالتقدم نحو تحقيق المساواة بين المرأة و الرجل في العالم.
هذا بالإضافة الى تمكين المرأة بأن تاخذ دورها الكامل في المجتمع إلى جانب الإعتراف بإنجازاتها واعمالها.

وجاءت كلمة السيد حسين البيطار رئيس الجمعية مختصرة ومعبرة حيث قال ونحن بصدد الاحتفال بذكرى عيد المرأة في كل عام لا يسعني الا القول بملىء الفم أنه لولا المرأة ما كان وجود للرجل.

فالكل يعلم أن المجتمع لا يستقيم بغير المرأة فهي المصنع المنتج للأولاد والنشء ودورها في اعداد الاجيال في المجتمع لا ينكره إلا جاحد ولا يلغيه الا مجحف.

فهى الجزء الذي لاينفصل ولا يتجزا بأي حال من الأحوال من كيان المجتمع الكلي بل يتعدى ذلك ليكون الأهم بين المكونات جميعها.

فهي التي تدعم نهضة المجتمع العلمية والتاريخ حافل بذالك ومن الامثلة المضيئة على ذالك ام المؤمنين عائشة والخنساء الأديبة الشاعرة والعالمة فاطمة بنت محمد بن احمد السمرقندي وغيرهم مما لا يعد ولا يحصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى