أخباركرة عالمية

خسائر فادحة والاندية تتمني العودة

كورونا يحصد الاخضر واليابس في سماء كرة القدم ، فبعد ايقاف نشاط جميع اندية العالم هاهي الخسائر تضرب الجميع وهناك نوادي تهدد بالاغلاق نظرا للخسائر الفاضحة التي تعرضت لها ، هناك لاعبين تهرب من الاندية للهروب من شبح كورونا ، الامور غير مستقرة في جميع انحاء العالم .

اردنا ان نعرض حجم الخسائر التي تعرضت لها الدوريات الكبري في التحقيق الاتي .

الدوري الانجليزي

قدرت تقارير إنجليزية أن يكون الدوري الإنجليزي أكبر الخاسرين في حال تسمح استئناف المنافسات في موعدها المحدد 3 أبريل ، حيث قالت بعد الصحف الانجليزية إلى إمكانية إلغاء مسابقة الدورى الإنجليزى وعدم استكمال منافساتها فى الموسم الجارى، حال فشل السيطرة على فيروس كورونا وانتشاره بشكل أوسع بين مواطنى المملكة البريطانية،  تكبد الدوري الانجليزي ما يقارب 1,25 مليار يورو، منها 800 مليون يورو من إيرادات حقوق البث، خاصة أن القنوات التي لديها عقود جماعية مع الدوريات قد تطالب باستعادة أموالها بشكل متناسق بحال إلغاء مباريات وعدم استكمال الموسم“.

الدوري الاسباني

كشفت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، عن خسارة مالية فادحة بعد قرار إيقاف الدورى الإسبانى ، بعد اجتماع تم عقده في مقر الاتحاد الإسبانى ، بسبب تفشى فيروس كورونا. وقالت إن الاتحاد الإسبانى سيخسر نحو 600 مليون يورو، بعد قرار تأجيل الدورى الإسبانى ودورى الدرجة الأولى لجولتين مقبلتين اما نادى برشلونة فخسر من تجميد النشاط الرياضي وصلت إلى حوالي 60 مليون يورو عقب توقف كرة القدم في شهر مارس ، اما ريال مدريد يتعين علية الاستمرار في دفع أجور بملايين الدولارات حوالي 70 ٪ من ميزانيته لتغطية رواتب لاعبيه في الوقت الذي توقفت أغلبية عائداته بسبب قرار التجميد ، اما ريال مدريد يكلفه الامر تقريبا 100 ألف يورو يوميا، مضيفة أن الملكي يتكبد خسائر اقتصادية هائلة بسبب فيروس كورونا من الممكن أن تتجاوز مليون يورو إذا استمر الحال لأكثر من أسبوعين وسيزداد تباعا نتيجة لهذه الأزمة.

الدوري الايطالي

نشرت تقارير إيطالية أن أندية الدوري الإيطالي قد تخسر ما يصل إلى 700 مليون يورو إذا لم يتم الانتهاء من الموسم الجاري من الدوري الايطالي بسبب فيروس كورونا المنتشر في كل أرجاء العالم وأجبر السلطات على إيقاف كل الأنشطة الرياضية في العالم تقريبا بالفترة الأخيرة ، حيث يعد استكمال الموسم مستحيل بسبب كثرة الإصابات في إيطاليا فمن المرجح أن يتم إلغاء البطولة وبذلك سيصعب تحديد بطل المسابقة هذا الموسم ومن المتوقع ألا يكون هناك بطل هذا الموسم ، و خسرت الأندية ماديا بشكل كبير بسبب توقف الدوري والدعاية والخسائر التي حاوطت دولة إيطاليا بأكملها بسبب فيروس كورونا وبالتالي عجزت هذه الأندية حتى الآن عن تسديد رواتب.

 

الدوري الالماني

أن الأندية الألمانية خسرت750 مليون يورو. 140 مليون يورو منها عائدات التذاكر، و240 مليون من عائدات والإعلانات. أما الباقي أي 370 مليون يورو فهي من عائدات البث الإعلامي والتي لا يمكن الحصول عليها إلا في حال عادت الكرة إلى الدوران في الملاعب سواء مع أو بدون جمهور ، حيث يمكن إقامة المباريات من دون جمهور ما يساعد آلاف العاملين في مجال كرة القدم الاحترافية بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب الفيروس، وقال «إلغاء الموسم سيكلف الأندية خسائر بنحو 750 مليون يورو».

الدوري الفرنسي

حيث خسرت جميع الأندية الفرنسيةً حوالي 250 مليون يورو بعد توقف مسابقة الدوري بسبب كورونا ، وحتي الان لا يمكنن اللعب حتى يتم تعوض تلك الخسائر، وتأمل الاندية الفرنسية استكمال الدوري في منتصف شهر يونيو لتعويض تلك الخسائر الضخمة التي لحقت بجميع الفرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى