أخباركرة عالمية
أخر الأخبار

مؤتمر جوارديولا لمباراة تشيلسي.. لامبارد يشبهني في بداياتي.. وبيرناردو سيلفا تقبل العقوبة

جوارديولا يؤكد أن صراع اللقب لم ينتهي ..

كتب- طارق محمود

قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأن مدرب تشيلسي الحالي “فرانك لامبارد”، يشبه بنفسه وقت بداياته في برشلونة، مؤكدأ بأن لاعب الفريق بيرناردو سيلفا، تقبل العقوبة الموقعه عليه من قبل الأتحاد الإنجليزي.


الأتحاد الإنجليزي كان قد وقع عقوبه على لاعب السيتي، البرتغالي بيرناردو سيلفا، بايقافه عن مباراة واحدة، بسبب تويته نشرها على حسابه الرسمي لزميله في الفريق بنجامين ميندي، اعتبرها الأتحاد الإنجليزي “عنصرية” اتجاه زميله.


مانشستر سيتي سيستضيف نظيره تشيلسي، غداً على ملعب الأتحاد، ضمن الجولة الثالثة عشر من مسابقة البريميرليج.

قال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تشيلسي: “من بعض النواحي هناك تشابه كبير بيني وبين “لامبارد”، خاصاً في البدايات، هو مدرب من سنة ونصف فقط وأنا قضيت أكثر منه فى التدريب لأنني أكبر منه في العمر”.


وتابع: “لامبارد يعرف ناديه جيداً، وهذا يصب في مصلحته، ويعرف كواليس النادي والفريق بشكل ممتاز، عندما وصلت أنا في البداية لم يثق بي الكثير”.


وأضاف: “في الأندية الكبيرة اللاعبين القدامى يعرفون النادي جيداً، وعندما يتولون تدريب ناديهم تصبح مهمتهم أسهل كثيراً، لامبارد في بداياته مع ديربي عمل بجد ولكن النتائج لم تكن جيدة، فبدأ الناس يتكلمون عن قلة الخبرة، ولكن هو والنادي كانوا يؤمنون به فأتت النتائج، فقط كل ما عليك هو العمل الجاد والصبر ومن ثم ستأتي النتائج”.

وعن صراع اللقب قال: “منذ أسابيع كنا منافسين على اللقب، والأن نحن بعيدين قليلاً ولكننا في نوفمبر، طريق اللقب ما زال طويلاً والأمور لم تحسم بعد”.

وعن عودة مورينيو قال: “أنتم “الأعلام” تعرفون مورينيو أكثر مني، لقد قضى هنا سنوات عديدة في أندية مختلفة، هو مدرب لا يصدق فمرحباً به في الدوري الإنجليزي مرة أخرى”.


وعن إقالة بوكيتينو قال: “كنت مندهشاً قليلاً، لم أتوقع نهائي أن يتم إقالته خاصأ أنه قدم عملاً ممتازاً مع توتنهام والفريق تحسن تحت قيادته كثيرأ ووصل معهم لنهائي دوري الأبطال”.


وعن إيقاف بيرناردو سيلفا قال: “هو اتهم بشيء لم يفعله، سيكون أكيد حريصاً بعد ذلك عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أنا والفريق على ثقة بأن سيلفا تقبل العقوبة ولكنه لا يتقبل الأتهام”.

وعن اللاعبين الجاهزين للمباراة قال: “استعدنا إيديرسون وكذلك دايفيد سيلفا، تدربوا معنا بدون ألم، ولكن لابورتي وسانى يعانيان من الإصابة ولم يكونوا معنا لمدة شهرين أو ربما ثلاث شهور”.


يذكر أن مانشستر سيتي يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة، ويبتعد عن الصداراة بفارق تسع نقاط كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى