كرة عالمية
أخر الأخبار

مصادر: صندوق الاستثمارات السعودي في مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل

كشفت تقارير صحفية اليوم “السبت”، أن صندوق الاستثمارات السعودي، في مفاوضات حاليًا بشأن شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، وذلك خلال الفترة القادمة.


كان نادي نيوكاسل قد عرض للبيع أكثر من مرة، وكان أخرها الصيف الماضي، من قبل الإمارات، عن طريق الملياردير الإماراتي الشيخ خالد بن زايد أل نهيان، ولكن الصفقة لم تتم، ولم يعلن حتى الأن عن أسباب إكتمالها.


وكشفت صحيفة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة من المستثمرين، على رأسهم سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستيفلي، يجرون مفاوضات لشراء نيوكاسل.

وأضافت الشبكة، أن المفاوضات بين الأطراف “صندوق الاستثمار السعودي، مالكي نيوكاسل”، ربما تستمر عدة أيام أو أسابيع.


وتابعت، أن المتحدث باسم نيوكاسل، رفض التعليق على تقرير الصحيفة، في حين لم يتسنى للشبكة على الفور الاتصال بصندوق الثروة السيادي للتعليق على هذه الأخبار التي كشفت مصادرنا عنها.


واختتمت، أن صفقة شراء نيوكاسل الإنجليزي، لصالح صندوف الاستثمار السعودي، إن تمت ستكون في صفقة تبلغ قيمتها 340 مليون جنية إسترليني.


الجدير بالذكر أن، الملياردير البريطاني مايك آشلي، يملك حصة الأغلبية في أسهم نيوكاسل، لكنه لا يحظى بشعبية كبيرة في أوساط مشجعي النادي، بينما غاب كثير من المشجعين عن مباريات الفريق هذا الموسم احتجاجًا على ملكيته للنادي.



يذكر أن أيضًا، نيوكاسل يحتل حاليًا المركز الرابع عشر، برصيد 30 نقطة، وذلك بعد مرور أربعة وعشرون جولة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى