أخبار

نائب اتحاد اليد بالإمارات: الرياضة مصدر للدخل القومي ووسيلة لزيادة إيرادات دول كثيرة

قال عبدالله بالحب نائب رئيس اتحاد كرة اليد بالإمارات، إن دخل الدول من الاستثمار الرياضى وصل لمليارات الدولارات، وباتت كثير من الدول تعتمد على الرياضة كنوع من الاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة في الصناعة الضخمة الغائبة عن الدول العربية، منوها بأن الرياضة تسهم غي زيتدة إيرادات دول كثيرة.

وأضاف أن هناك بعض الاحصائيات والرصد، تشير إلى أن الدخل من الرياضة يفوق الدخل القومي لاكثر من 100 بلد، فمثلا دخل كرة القدم فى البرازيل يصل إلى 5% من إجمالى الدخل في البرازيل، وأيضا بلغ حجم صناعة الرياضة فى الصين حوالي 294.1 مليار دولار فى 2016.

وشدد على ضرورة أن تهتم وزارات الرياضة في البلدان العربية بالرياضة ووضع استارتيحية للحصول على دخل كبير من الرياضة من خلال الفعاليات الرياضية، في كافة الالعاب سواء كرة قدم أو غيرها، والتوسع في بناء الأندية الرياضية، التي تجذب الشباب.

وتابع، أن الرياضة تعتبر وسيلة فعالة لتعزيز الإيرادات السياحية وتحقيق التنمية للدول، لافتا إلى أن نادى «ليفربول» يعتبر بمثابة المحرك الأول للنشاط الاقتصادى فى مدينة ليفربول الاقتصادية.

ولفت إلى أنه بسبب الشعبية الكبيرة للنادى توافد الملايين للمدينة على مدار العام وإقامتهم فيها، الأمر الذى عزز من إيرادات السياحة والنشاط التجارى فى المدينة، ودفع لامتداد العمران فى الحدائق المجاورة لمقر نادى ليفربول.

وقال إن اتخاذ الرياضة بمثابة صناعة كبرى قد يسهم في مزيد من تدفق السائحين للدول، منوها بأن الصناعو لاتعني فقط تشحيع فريق أو لعبة ولكن الثناعة تقوم على رعاية الأطفال وتدريبهم وأيضا صناعة الملابس الرياضية والأحذية، وكذلك عمل لقاءات لكبار اللاعبين بالأطفال والشباب.

وشدد على أن زيادة مخصصات الإنفاق على النشاط الرياضى وأنشطة الشباب مطلوبة بشدة لدعم المنظومة الرياضية وإضافة كوادر جديدة للألعاب المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى