الألعاب الأخرى

مكافأة استثنائية لرجال كرة اليد عقب التأهل لنهائي أمم إفريقيا

قرر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة صرف مكافأة استثنائية لرجال منتخب كرة اليد وذلك عقب فوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 30/27 وتأهله لنهائي أمم إفريقيا.

كما قرر الدكتور أشرف صبحي إقامة مأدبة عشاء لجميع اللاغبين، تكريما لهم على ما بذلوه خلال البطولة ولا سيما أمام المنتخب الجزائري، واصفا الأداء بالرجولي والبطولي.

وقال صبحي في تصريحات صحفية له، إن أبطال مصر استطاعوا أن يحسموا اللقاء لصالحهم في شوطي المباراة الأول والثاني، حيث اتسمت المباراة بالقوة أمام واحد من أفضل منتخبات القارة في كرة اليد.

وطالب صبحي اللاعبين ببذل مزيد من الجهد في المباراة النهائية وتحقيق المعادلة الثنائية بالفوز بالبطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

واختتم صبحي تصريحاته بتهنئة الجهاز الفني والإداري وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة اليد، بهذا الاداء الرائع والفوز الكبير الذي أسعد الشعب المصري.

وقد احتفل وزير الرياضة مع رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وعدد من الجماهير من المدرجات حاملين علم مصر بهذا الفوز والذي يعتبر بوابة العبور لاقتناص كأس البطولة.

وكان المنتخب المصري الأول لكرة اليد “رجال” نجح في تحقيق الفوز على نظيره الجزائري في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة، ليتأهل الفراعنة لنهائي بطولة إفريقيا، وينتظر الفائز من مباراة تونس وأنجولا لمواجهته في النهائي.

ويتأهل بطل افريقيا إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بينما يتأهل صاحبا المركز الثاني والثالث إلى تصفيات عالمية من أجل التأهل.

كان منتخب الجزائر قد حاول العودة الى المباراة، لكن المنتخب الوطني حافظ على تقدمه ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 30-27.

وحصل أسطورة أحمد الأحمر على جائزة رجل المباراة؛ في مباراة الدور قبل النهائي.

كان منتخب مصر لكرة اليد قد فاز على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر بعد أن حصل على راحة أمس الخميس.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق