كرة محلية

جديد الزمالك .. أسباب الاستقالة الجماعية لمجلس الإداره.. وأول تعليق من وزارة الرياضة

قدم أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك باستقالة جماعية من مناصبهم أمس السبت.

وحول استقالة مجلس الزمالك، نشر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والقائم بأعمال رئيس النادي بيانا مطولا مساء أمس السبت عبر حسابه على فيسبوك، كشف من خلاله عن تقديمه استقالته من مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وعقب ذلك أعلن المستشار محمود محمد طه، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك التقدم باستقالته هو الآخر وذلك عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

وبنفس الطريقة أعلن النائب سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك استقالته في بيان مقتضب نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما أكد اللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك استقالته هو الآخر من عضوية مجلس القلعة البيضاء، وأشار مقلد في تصريح لـ القاهرة 24 إلى أن كامل تشكيل مجلس إدارة نادي الزمالك تقدم باستقالة جماعية.

وجاءت الاستقالة الجماعية لمجلس إدارة نادي الزمالك بعد أيام قليلة من تكليف أحمد مرتضى منصور بمهام رئيس النادي، وذلك بعد خلو المنصب برحيل المستشار مرتضى منصور رئيس النادي السابق، والذي رحل عن منصبه بموجب حكم قضائي.

ومن المنتظر أن يسلم مجلس إدارة نادي الزمالك استقالته الجماعية إلى الجهة الإدارية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الأحد.

وينتظر أن يتم تكليف لجنة مؤقتة بتولي مهام مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، في أقرب جمعية عمومية للنادي.

6 أسباب

أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك خطابا رسميا إلى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، يتضمن استقالة المجلس بالكامل، معلنيين 6 أسباب.

وقال مجلس إدارة النادي في خطاب الاستقالة، الذي نشره موقع “مصراوي”: “استقالة جماعية.. السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والسادة أعضاء الجمعية العمومية وجمهور الزمالك العظيم”، يتقدم مجلس إدارة نادي الزمالك الشرعي باستقالة جماهير لسيادتكم آملين في ظل الظروف الحالية التوفيق للزمالك”.

وأوضح المجلس الأسباب، وجاءت كالتالي: “أولا: تم حبس وعزل رئيس النادي المنتخب في سابقة هي الأولى في المجال الرياضي، ثانيا: تم الحجز على أرصدة النادي مما أدى إلى شلل تام في مفاصل النادي مما أثر على سوء النتائج وتأثر الفرق الرياضية والعاملين بالنادي، ثالثا: اعتذار رئيس مجلس إدارة النادي أثر المصلحة العامة للنادي على مصلحته الشخصية واعتذر عن الاستمرار في منصبه حتى تحل مشكلة الحجوزات إلا أن الأطراف الأخرى لم تستجب”.

وعن السبب الرابع الذي تضمنه الخطاب: ” قام المجلس ممثلا في القائم بأعمال رئيس النادي بالدعوة إلى لم الشمل إلا أنه فوجئ بعدم الاستجابة”.

وتضمن الخطاب أسماء الأعضاء الذين تقدموا بالاستقالة: “نرجو من سيادتكم قبول استقالتنا جميعا: خالد إبراهيم محمد لطيف، جمال محمد عبدالحميد مصطفى، أحمد مرتضى أحمد محمد منصور، علاء مختار محمد مقلد، مريم رزق نصحي، سليمان حميد وهدان عمارة، علاء الدين ناجي أحمد، بسنت سيد مصطفى جوهر، أحمد محمد عمر دعبس، محمود محمد محمود طه”.

أول تعليق من وزارة الرياضة

من جانبها علقت وزارة الشباب والرياضة استقالة مجلس إدارة نادي الزمالك بشكل رسمي.

وقال محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، في تصريحات لموقع “مصراوي”،: “ننتظر الاستقالات مكتوبة بشكل رسمي، نراها حاليا على مواقع التواصل فقط”.

وأضاف “الشاذلي”: ” نحن نتعامل مع الأمور الرسمية فقط، وسوف نصدر بيان رسمي بالوضح القادم”.

وتابع الشاذلي: ” هناك أمور قانونية لابد من النظر إليها قبل التحدث عن القادم في مستقبل نادي الزمالك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى