أخباركرة محلية

مرتضى منصور يستعين بأحداث السوبر لتأجيل قمة الدوري

استعان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بأحداث الشغب التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، لتأجيل مباراة قمة الدوري بين الفريقين.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، أن المستشار مرتضى منصور، تواصل مع القيادات الأمنية وأخبرهم أن هناك شحن بين لاعبي الفريقين بعد أحداث مباراة السوبر.

وأكد مرتضى، أنه في حال إقامة المباراة في موعدها من الممكن أن تحدث مضاعفات ومشادات بين الفريقين، ولكن الاتحاد متمسك بإقامة المباراة في موعدها.

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني، قررت إحالة أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، إلى لجنة الإنضباط.

وأوضح اتحاد الكرة المصري، أن القرارات التي تتخذها لجنة الإنضباط بعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة، للحفاظ على هيبة الكرة المصرية.

وشهدت مباراة السوبر، الذي انتهت بتتويج الزمالك بالبطولة بعد الاحتكام لركلات الترجيح، أحداث شغب بين لاعبي الفريق أثناء أحداث المباراة وبعد نهايتها. 

وجمعت مباراة السوبر المحلي بين المارد الأحمر المتوج ببطولة الدوري المصري الموسم الماضي والزمالك بطل كأس مصر العام الماضي، على استاد محمد بن زايد في الإمارات.

وحقق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البطولة الثانية له مع الفارس الأبيض، بعدما توج الفريق بكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

حيث انتهت المباراة التي جمعت الفارس الأبيض المتوج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي بالفريق التونسي المتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبتلك النتائج، يُثبت باتريس كارتيرون قدمه على رأس الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، بعدما نال إعجاب مسئولو النادي وجماهير.

الجدير بالذكر أنه، من المقرر أن يلتقي الزمالك بنظيره الأهلي يوم الاتنين المقبل في إطار المباراة المؤجلة بينهم من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 31 نقطة، بينما يعتلي الأهلي صدارة الدوري برصيد 45 نقطة محققًا العلامة الكاملة.

ويسعى الأهلي خلال المباراة التي ستجمعه مع الزمالك يوم الاثنين المقبل، لتحقيق فوز ثمين على الفريق، لرد اعتباره ومصالحة جمهور الفريق الأحمر، بعدما خيم الحزن قلوبهم بعد خسارة بطولة السوبر المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى