كرة عالمية

أنشيلوتي: لم نملك مهاجمًا بمواصفات خوسيلو من قبل.. وقوتنا يصعب على المنافسين تحملها

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد بعد الفوز أمام ريال سوسيداد، بمنافسات الدوري الإسباني، مساء الأحد.

ونجح ريال مدريد في الريمونتادا أمام ريال سوسيداد، حيث حول تأخره إلى فوز بهدفين لهدف، في الجولة الخامسة للدوري الإسباني، وهو الفوز الخامس له في المسابقة.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته بعد المباراة: “من أصل خمس مباريات، بدأنا ثلاث مباريات باستقبال هدف، علينا تقييم ذلك الشيء الجيد هو أننا تمكنا من العودة ولكن علينا تجنب ذلك (استقبال أهداف مبكرة)، علينا أن نبذل المزيد من الجهد مثل اليوم وأيضًا ضد خصم يلعب كرة قدم جيدة”.

وأضاف: “لقد فعلنا ذلك بفضل الطاقة والالتزام الذي أظهرناه، وأعتقد أننا في هذه اللحظات قادرون على اللعب بقوة يصعب على المنافسين تحملها”.

وبشأن لاعبه فيدي فالفيردي، أفاد: “فالفيردي مهم للغاية، لدينا العديد من الخيارات في هذا الصدد، فالفيردي، رودريجو، خوسيلو، مودريتش، لدينا خيارات للتسجيل، لدينا ركلات ثابتة، علينا تجنب تلقي الأهداف في وقت مبكر”.

وأستطرد: لقد وضعت خطة 4-4-2 مع بيلينجهام على اليسار ثم 4-5-1 لأننا لم نكن بحاجة للضغط العالي، نحن لا نفعل ذلك”.

وأكمل أنشيلوتي: “لا نقلق من اللعب على المرتدات، المباراة منذ الدقيقة 70 فصاعدًا كانت تعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة”.

وبشأن رودريجو، أستطرد: “لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة له، لم يسجل، لكن لم يحدث شيء”.

وعن دور خوسيلو، أوضح: “إنه مركز مهم في الفريق لأننا لا نملك لاعبًا آخر بهذه الخصائص، في بعض المباريات يكون مهمًا للغاية لأنه يغطي منطقة المنافس ويكون جاهزًا في العرضيات”.

واسترسل: “الهدفان اللذان سجلهما هما ليس من قبيل الصدفة، إنها صفة لم نكن نملكها في الفريق، وفي السنوات الماضية لم يكن لدينا لاعب مثله بهذه الصفات”.

وفيما يتعلق باستبداله، أكد: “التبديل كان سيحدث حتى لو لم يسجل، كان هناك شك بعد الهدف، لكن أردنا الحفاظ على السيطرة والحيوية في نصف الملعب”.

وفيما يتعلق ببيلينجهام، علّق: “لعب بيلينجهام مباراة متواصلة، لم يصل إلى منطقة الخصم باستثناء اللعبة الأخير، لكنه عمل بجد، مع تقدم خط ريال مدريد كان الأمر معقدًا”.

وأتم بشأن داني كارفاخال: “كارفاخال وفيران جارسيا كانا أكثر تقدمًا بسبب الخطة التي وضعناها، مع وجود مهاجمين متقدمين أكثر للداخل، تتطلب أن يكون الظهيران أكثر تقدمًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى