تقارير وحوارات

الوجه الحزين للكرة .. امجاد أندية تحولت لأطلال وذكريات

سندرلاند...من بطل الدورى الى اقسام الهواه

الوجه الحزين للكرة .. امجاد أندية تحولت لأطلال وذكريات

عادة كرة القدم دائما ان تحمل المتعة والشغف والفرحة احيانا , لكن لم يسلم عشاقها من مفاجآتها الحزينة وفواصلها المخيبة لاًمالهم .
في هذا التقرير نرصد علي حلقات بعض الأندية التي حملت القاباً ونافست قارياً وتخطت شهرتها حدود وطنها لكنها الآن أما في درجات الدوريات الأدني أو غابت تماماً عن الانظار ولايزال عشاقها علي الوعد لا يتخلوا عن مقعدهم الدائم بمدرجاتهم مساندين وداعمين .

نبدا من انجلترا مهد الكورة والدوري الاقوي عالميا الان والذي يتميز بوجود قاعدة جماهيرية كبيرة لكل انديته علي مختلف الدوريات .

  1. نادي سندرلاند  ( بطل الدوري الانجليزي الممتاز 6 مرات )

سندرلاند يلعب الان في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزية ( الليج ون ) ويحتل المركز الثامن بالترتيب العام بعد خسارته اليوم السبت 26 اكتوبر من شيربوسي بهدف .

 وذلك  بعد هبوطه من الدوري الاتجليزي الممتاز موسم 2017 – 2018  واحتلاله المركز الاخير بالترتيب بعد خسارته في الجولة 35 من بورنموث بهدف قاتل في الدقيقة 88 سجله النرويجي جوشوا كينج علي ملعب الضوء ليهبط الي الدرجة الثانية ليهبط ايضا بعد ذلك في اول موسم  له في الدرجة الثانية ( الشامبيونشيب )  2018 –  2019  بعد احتلاله المركز الاخير ايضا الي الدرجة الثالثة ( الليج ون ) والتي يلعب بها الان .

نادي “القطط السوداء”
تأسس نادي سندرلاند في مدينة سندرلاند شمال شرق إنجلترا عام 1879 ولقب ب ال(Black Cats) انتقل الفريق إلى “ستيديوم أوف لايت ملعب الضوء ” (Stadium of Light) عام 1997 الذي يسع لـ 49000 متفرجاً و يعد نادي نيوكاسل يونايتد الخصم المحلي للنادي والعدو الأذلي له والديربي بينهم يعتبر الاشرس بانجلترا .

نادى سندرلاند بطل الدورى الانجليزى

 سندرلاند يعتبر من الأندية التاريخية للدوري الانجليزي الممتاز ويحمل  لقب الدوري الانجليزي 6 مرات (1892، 1893، 1895، 1902، 1913، 1936 ) والوصافة 5 مرات  قبل أن يعادل القابه الستة  تشيلسي في 2017 و مانشستر سيتي في  2019

و اربعة  القاب للدوري الإنجليزي الدرجة الثانية – الشامبيون شيب – ( 1976، 1996، 1999، 2005 )

وبطل الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة – ليج ون –  ( 1988 )

ولقبان لكأس إنجلترا ( 1937، 1973 ) والدرع الخيرية ( 1936 )

الوجه الحزين للكرة .. امجاد أندية تحولت لأطلال وذكريات

نادى سندرلاند بطل الدورى الانجليزى

كتب ساندرلاند عبر حسابه على “تويتر” بعد فوز مانشيستر سيتي بالدوري الانجليزي العام الماضي بعد تخطيه ليفربول فارق نقطة وحيدة : “نهنئ مانشيستر سيتي على فوزه بلقب الدوري الإنجليزي، ليعادل نفس رقمنا كأبطال لإنجلترا ” واكمل  ” السباق نحو التتويج باللقب السابع بدأ بيننا “

تم بيع النادي بعد احتلاله المركز الاخير بدوري الدرجة الثانية وهبوطه  للدرجة الثالثة 2019 من قبل اليس شورت مالك نادي سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم  إلى «إيست ليه إف سي»، وهي مجموعة دولية من المستثمرين في مجال كرة القدم .

وصرح شورت المالك القديم قائلا: «عقدت العزم على ترك سندرلاند، وهو في يد أمينة وفي أحسن حال يمكنه فيها الرجوع لمكانته وتحقيق  المزيد من التقدم  فحين قال ستيوارت دونالد رئيس مجموعة «إيست ليه إف سي» مالك سندرلاند الجديد «النادي في أحسن حالاته المادية الان ولديه ملعب شهد تحسينات كبيرة ولديه دخل يمكنه من العودة مجددا للبريميرليج .

لمتابعة السلسله من …. هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى