كرة عالمية

إنجاز تاريخى .. سيدات إسبانيا ابطالاً لكأس العالم

تُوج منتخب إسبانيا بطلا لكأس العالم للسيدات 2023 ، التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا، بعد فوزه على نظيره الإنجليزي 1-0 في المباراة النهائية، مساء يوم الأحد.

وسجل هدف الإسبان في المباراة، اللاعبة أولغا كارمونا بعد مرور 29 دقيقة من صافرة البداية، بينما أهدرت زميلتها جينيفر هيرموسو ضربة جزاء (ق 69).

وانضم المنتخب الإسباني إلى قائمة المتوجين باللقب، التي يتربع على صدارتها نظيره الأمريكي بـ4 ألقاب، ثم ألمانيا (لقبان)، والنرويج واليابان بواقع لقب وحيد لكل منهما.

المنتخب الإسباني استهل مشواره في الدور الأول من البطولة ضمن المجموعة الثالثة وحل وصيفا بـ6 نقاط، من فوزين على زامبيا وكوستاريكا وخسارة من اليابان.

وفي دور الـ16 اجتازت سيدات “الماتادور” عقبة سويسرا بفوز كبير بنتيجة 5-1، قبل التفوق على هولندا 2-1 في ربع النهائي، ثم السويد في المربع الذهبي بنفس النتيجة.

وسيطر نادي برشونة على قائمة المنتخب الإسباني برصيد 9 لاعبات، متفوقا على غريمه الأزلي ريال مدريد (8 لاعبات)، ليُعيد “بلوغرانا” ذكريات كأس العالم للرجال 2010 في جنوب أفريقيا.

واستحوذ البارسا وقتها أيضا على قائمة “الماتادور”، والتي جلبت لإسبانيا أول لقب كأس عالم في التاريخ، بقيادة الثنائي الأسطوري تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا، مثلما هو الحال مع السيدات في نسخة أستراليا ونيوزيلندا بعد 13 عاما كاملا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى