كرة عالمية

تفوق لأندية جده و انهيار للنصر .. ماذا حدث في انطلاقة دوري روشن

انطلق دوري روشن السعودي للمحترفين بقوة هذا الموسم، وجذب أنظار جماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، بعد الصفقات المدوية التي انضمت لعدد من أندية البطولة في صيف 2023.

وحوّل البرتغالي كريستيانو رونالدو الأنظار إلى دوري روشن منذ شتاء 2023 عندما انتقل إلى فريق النصر السعودي، وجذب بعده العديد من النجوم مثل الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والجزائري رياض محرز وغيرهم.

وفي السطور التالية، نستعرض ملخصا بإيجاز لأبرز ما جاء في الجولتين الأولى والثانية من الدوري السعودي للمحترفين.

3 فرق فقط نجحت في تحقيق الانتصار خلال أول جولتين من عمر المسابقة، هي الاتحاد والأهلي والاتفاق، وجمعوا 6 نقاط احتلوا بها صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي مبكرا.

الاتحاد استهل مشواره بالفوز على الرائد 3-0 ثم الطائي 2-0، بينما انتصر الأهلي على الحزم والخليج بنفس النتيجة 3-1، وتفوق الاتفاق على النصر 2-1 والحزم 2-0.

بخلاف تحقيق العلامة الكاملة، يستحوذ فريقا الأهلي والاتحاد، قطبي مدينة جدة، على أرقام مميزة في الدوري السعودي بعد أول جولتين، وحظيا بإعجاب وإشادة كافة الجماهير والمتابعين.

ويتربع الأهلي على صدارة الأكثر تسجيلا حتى الآن والأقوى هجوما بـ6 أهداف، بينما حافظ الاتحاد على نظافة شباكه في الجولتين دون أن يستقبل أي هدف.

تُسيطر الجنسية البرازيلية على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي حتى الآن، وهي من نصيب الثنائي روبرت فيرمينو ومالكوم فيليب، لاعبي الأهلي والهلال على الترتيب، وسجل كل منهما 3 أهداف.

فيرمينو استهل مشواره في دوري روشن بثلاثية (هاتريك) أمام الحزم، قبل أن يتساوى معه مالكوم بنفس الرصيد في مباراة الهلال ضد أبها.

انهيار النصر

4 فرق لم تحقق أي فوز أو تعادل في الدوري السعودي حتى الآن، وهي النصر والخليج والحزم والرائد.

نتائج النصر كانت مفاجأة بالنسبة للجميع، في ظل العناصر المتميزة الموجودة بين صفوف الفريق، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

وبعد التتويج بلقب البطولة العربية 2023، توقع الجميع أن ينفجر النصر في دوري روشن ويحقق الانتصار تلو الآخر، لكن الفريق سقط بشكل مدو وخسر في أول مباراتين حتى الآن.

إحصائيات دوري روشن

بشكل عام، سُجل 49 هدفا في أول جولتين وبمُعدل 2.72 هدفا في كل لقاء، وأشهر الحكام 61 بطاقة صفراء، مقابل حالة طرد وحيدة.

واحتسبت 3 ضربات جزاء، بواقع واحدة لكل من الأخدود والفتح والفيحاء، بينما حافظ حراس المرمى على نظافة الشباك في 7 مباريات حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى